منتدى الصداقة الفلسطيني العربى

صداقة وتعارف
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العبقري الصغير يهدد الإنكليز من جديد مودريتش: كرواتيا ستهزم ألمانيا اليوم وسنذهب بعيداً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوردة البيضاء
عضو vip
عضو vip


عدد الرسائل : 2498
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: العبقري الصغير يهدد الإنكليز من جديد مودريتش: كرواتيا ستهزم ألمانيا اليوم وسنذهب بعيداً   14th يونيو 2008, 2:54 am

بسم الله الرحمن الرحيم


كرواتيا الحديثة العهد مجموعتها في التصفيات المؤهلة الى بطولة امم اوروبا 2008، على حساب بلدين من اعرق البلدان كروياً، هما روسيا التي احتلت المركز الثاني في المجموعة ورافقتها الى النهائيات، وانكلترا التي خرجت بخفي حنين ولم تتأهل.
والانجاز الكرواتي المتواصل في النهائيات ليس وليد صدفة او ضربة حظ، بل على العكس تماماً فهذا الفريق هو تواصل لمنتخب بطولة اوروبا 1996 في انكلترا، الذي احتل المركز الثالث في نهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا، عندما كان يضم في صفوفه الهداف دافور سوكر وفلاوفيتش وبروسينيتشكي واسانوفيتش وزفونومير بوبان ويارني وغيرهم من اللاعبين.
وبعد هبوط اضطراري للكرة الكرواتية عادت الى الوجهة من جديد من الجيل الحالي، الذي يقوده المدرب الذي يعيش حياة المراهقة سلافين بيليتش. ويضم النجوم كنيكو كرانيكار ونيكو كوفاتش وروبرت كوفاتش وفيدران كورولكا، إلا أن الموهبة الجديدة لوكا مودريتش (22 عاماً) هو الملهم الجديد كما وصفه النقاد، علماً انه انتقل من دينامو زغرب الى توتنهام هوتسيرز اللندني في مقابل 21 مليون يورو، وهو مكسب كبير لهم، على رغم اهتمام عمالقة الكرة في اوروبا لا سيما ريال مدريد وبرشلونة وانترميلان وبايرن ميونيخ به، في وقت دخل ايضاً نيوكاسل يونايتد بقوة في الامتار الاخيرة للسباق، لكن رغبة المدير الفني لتوتنهام خواندي راموس كانت حاسمة، فأنضم مودريتش إلى قائمة لاعبي استاد «وايت هارت لاين».
وستتجه الانظار اليوم (الخميس) إلى «العبقري الصغير» كما يطلق على موردريتش، وهو يقود منتخب بلاده امام منتخب «المانشافت» الالماني في قمة المجموعة الثانية، ولا يخشى بيليتش عليه ابداً، ويعتقد انه سيكون افضل لاعب في البطولة من دون أدنى شك، واتضح ذلك في قوله: «أنا لا أزيد الضغط عليه ابداً، فهو يملك المستوى الذي يؤهله ليكون في ذلك الموقع».
في حين يقول زميله في خط الوسط ونجم فريق بورتسموث الانكليزي نيكو كرانيكار: «ببساطة، هو نجم نجوم كرة القدم الكرواتية الجديد».
ولعب مودريتش دوراً هائلاً في تصدر كرواتيا مجموعتها في التصفيات، كما كان احد نجوم الفوز على انكلترا على استاد ويمبلي (3-2) في اخر مباراة في التصفيات، وعنه يقول ايضاً مواطنه الكرواتي الجنسية البرازيلي الاصل والغـائب الكــبير عن النهـائيات ادواردو داسـيلفا: «انه معـلمنا وقـائدنا فـي المـلعب».
وكان ادواردو أصيب بكسر في كاحله خلال مباراة لفريقه ارسنال امام برمنغهام في الدوري الانكليزي، ويشارك ادواردو بالرأي مدربه في ارسنال ارسين فينغر، الذي يعتبر ان مودريتش سيكون احد الوجوه البارزة في البطولة، وبدأ يعد العدة لمواجهته الموسم المقبل في لقاء ارسنال وتوتنهام في الدربي اللندني الشهير.
ويعشق مودريتش فريق برشلونة الاسباني منذ صغره، ويعتبر الهولندي يوهان كرويف مثله الأعلى، لذلك لا يرتدي الا رقم 14 وهو ما سيرتديه مع توتنهام الموسم المقبل ايضاً.
وكان مودريتش بدأ البطولة بشكل جيد، حين تمكن من تسجل ضربة الجزاء في شباك منتخب النمسا في المباراة الافتتاحية، إلا أن مدربه بيليتش استبدله في تلك المواجهة.
من جهته، قال ظهير فريق مانشستر سيتي كورلوكا عن مواطنه الذي بلغ القمة: «لا أزال اذكره يوم كان طفلاً، هو وعائلته مهاجراً من قرية دالماتيان في منطقة زاتون، بعد الهجوم الصربي على كرواتيا».
ومن يشاهد القمة التي وصل اليها مورديتش لا يعرف انه في مرحلة من المراحل كاد دينامو زغرب ان يتخلى عنه واعاره بالفعل الى فريق بوسني هو زرينسكا موستار.
يتحدث مودريتش عن اللقاء القوي امام المانيا اليوم، ويقول: «سنهزم المنتخب الالماني، وهذه الجملة قلتها حتى قبل ان نلعب امام النمسا». اما المهم، على رغم وجوده في بطولة اوروبا فإنه ينتظر تصفيات كأس العالم 2010، إذ تضم مجموعتهم انكلترا من جديد، ويقول مودريتش مهدداً: «على رغم أن مدربهم الآن هو كابيلو، إلا أن ذلك لن يساعد الانكليز .
تحياتس للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: العبقري الصغير يهدد الإنكليز من جديد مودريتش: كرواتيا ستهزم ألمانيا اليوم وسنذهب بعيداً   26th يوليو 2008, 1:09 am

مشورة اكتير

على الموضوع المميز فى كل اشى

تحياااااااااااااااااتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: العبقري الصغير يهدد الإنكليز من جديد مودريتش: كرواتيا ستهزم ألمانيا اليوم وسنذهب بعيداً   2nd سبتمبر 2008, 4:31 am

مشكوره يا الورده البيضاء على المعلومات القيمه
تحياتى الك ولمجهودك معنا

كانت روحي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع
العضو الذهبى
العضو الذهبى


عدد الرسائل : 34
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: العبقري الصغير يهدد الإنكليز من جديد مودريتش: كرواتيا ستهزم ألمانيا اليوم وسنذهب بعيداً   12th فبراير 2009, 3:26 pm

مشكوره يا الورده البيضاء على المعلومات القيمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العبقري الصغير يهدد الإنكليز من جديد مودريتش: كرواتيا ستهزم ألمانيا اليوم وسنذهب بعيداً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الصداقة الفلسطيني العربى  :: ألإستراحة :: اخبار الرياضة-
انتقل الى: